18/6/2018

 

أسئلة وأجوبة متكــررة





  • ما هي الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
  • إن الخدمة الالكترونية توفر لك العديد من البيانات التأمينية الخاصة بك و تتيح لك الفرصة لطلب بعض الشهادات في أي وقت، لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على التعريف بالخدمة الالكترونية.
  • كيف يمكنني استخدام خدمة التأمينات الالكترونية؟
  • يجب أن تتوفر لديك بعض الشروط كي تتمكن من التسجيل بالخدمة, يرجى الاطلاع على "كيفية استخدام الخدمة الالكترونية".
  • من المستفيد من الخدمة؟
  • إن المستفيد من الخدمة هم جميع المسجلين لدى المؤسسة بشرط أن تكون أعمارهم أكبر من 18 سنة، و ذلك يشمل المؤمن عليهم و المتقاعدين و المستحقين.
  • متى أحصل على كلمة السر الخاصة للدخول على الخدمة الالكترونية؟
  • بعد تسجيلك في الخدمة سيقوم الموظف المسئول بالتدقيق على صحة البيانات المعبأة في طلب التسجيل في الخدمة و من ثم تجهيز مغلف كلمة السر الخاصة بك و إخطارك بها من خلال بريدك الإلكتروني الذي سجلته في طلب "مستخدم جديد" .
  • لقد سجلت في الخدمة بنجاح، لكن لم يصلني أي رد من التأمينات؟
  • إن عملية تسجيلك في الخدمة و تجهيز مغلف كلمة السر الخاصة بك تحتاج ليومين الى أربع أيام عمل من تاريخ تسجيلك في الخدمة، فإن لم يتم الاتصال بك من خلال البريد الإلكتروني أو هاتفيا على أرقام الهواتف من بياناتك في نموذج "التسجيل في الخدمة الالكترونية" ، فإنه بإمكانك الاتصال على الخدمة الهاتفية للتأمينات على الرقم 114.
  • كيف أحصل على الرقم السري بعد التسجيل بالخدمة؟
  • بامكانك استلام مغلف الرقم السري في المبنى الرئيسي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في قسم الشهادات بمبنى المواقف الدور الثاني خلال الموعد الذي حدد لك من خلال بريدك الإلكتروني.
  • ما هي المستندات المطلوبة لاستلام مغلف كلمة السر؟
  • يرجى الحضور شخصيا لاستلام مغلف كلمة السر و إحضار البطاقة المدنية الأصلية و ليس صورة عنها.
  • كيف استطيع الحصول على كلمة سر جديدة في حال نسيانها؟
  • إذا قمت بالتسجيل في الخدمة و حصلت على مغلف كلمة السر ، يمكنك أن تستخدم صفحة "نسيت كلمة السر" للحصول على كلمة السر الجديدة و التي سترسل إلى بريدك الإلكتروني المسجل لدينا عند طلبك للخدمة الالكترونية.
  • خلال تسجيلي في الخدمة ظهر خطأ في رقم الهاتف؟
  • يجب أن يكون رقم الهاتف صحيح و يتكون من 8 أرقام.
  • لا يمكنني الدخول إلى الخدمة الالكترونية، كلمة السر غير صحيحة؟
  • يرجى التأكد من إدخال كلمة السر بنفس الطريقة المكتوبة في المغلف، و التأكد من حالة الحروف (Case Sensitive).
  • متى يتم استلام الشهادات اذا تم طلبها عن طريق الخدمة الالكترونية؟
  • اذا طلبت الشهادة قبل الساعة 10:30 صباحاً تسلم في نفس اليوم. اما اذا طلبت بعد الساعة 10:30 صباحاً تسلم في يوم العمل التالي حيث أن استلام الشهادات يكون بأوقات العمل الرسمية فقط وخلال أسبوع من تاريخ طلب الشهادة . في حال طلب الشهادة في عطلة نهاية الأسبوع أو أي عطلة رسمية يكون استلام الشهادة في أول يوم عمل بعد العطلة بعد الساعة الثامنة صباحاً.
  • ما هي المستندات اللازمة لاستلام الشهادات المطلوبة من خلال موقع الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
  • صاحب الشأن شخصياً أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي أو من يحدده صاحب الشأن على الطلب الموجود بموقع الخدمة الالكترونية وبشرط احضار صوره البطاقة المدنية لصاحب الشهادة.
  • في حال وجود مشكلة عند تسجيل الدخول يرجى اتباع الخطوات التالية:
  • - الضغط على قائمة Tools في الانترنت اكسلبورر (Internet Explorer)
    - الضغط على Compatibility View Settings
    - الضغط على Add
    - الضغط على Close