الخدمة الإلكترونية للأفراد
أسئلة وأجوبة متكــررة
ما هي الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
إن الخدمة الالكترونية توفر لك العديد من البيانات التأمينية الخاصة بك و تتيح لك الفرصة لطلب بعض الشهادات في أي وقت، لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على التعريف بالخدمة الالكترونية.
كيف يمكنني استخدام خدمة التأمينات الالكترونية؟
يجب أن تتوفر لديك بعض الشروط كي تتمكن من التسجيل بالخدمة, يرجى الاطلاع على "كيفية استخدام الخدمة الالكترونية"
من المستفيد من الخدمة؟
إن المستفيد من الخدمة هم جميع المسجلين لدى المؤسسة بشرط أن تكون أعمارهم أكبر من 18 سنة، و ذلك يشمل المؤمن عليهم و المتقاعدين و المستحقين.
متى يتم استلام الشهادات اذا تم طلبها عن طريق الخدمة الالكترونية؟
اذا طلبت الشهادة قبل الساعة 10:30 صباحاً تسلم في نفس اليوم. اما اذا طلبت بعد الساعة 10:30 صباحاً تسلم في يوم العمل التالي حيث أن استلام الشهادات يكون بأوقات العمل الرسمية فقط وخلال أسبوع من تاريخ طلب الشهادة . في حال طلب الشهادة في عطلة نهاية الأسبوع أو أي عطلة رسمية يكون استلام الشهادة في أول يوم عمل بعد العطلة بعد الساعة الثامنة صباحاً.
ما هي المستندات اللازمة لاستلام الشهادات المطلوبة من خلال موقع الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
صاحب الشأن شخصياً أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي أو من يحدده صاحب الشأن على الطلب الموجود بموقع الخدمة الالكترونية وبشرط احضار صوره البطاقة المدنية لصاحب الشهادة.
في حال وجود مشكلة عند تسجيل الدخول يرجى اتباع الخطوات التالية:
- الضغط على قائمة Tools في الانترنت اكسلبورر (Internet Explorer)
- الضغط على Compatibility View Settings
- الضغط على Add
- الضغط على Close