19/9/2018

 

أسئلة وأجوبة متكــررة





  • ما هي الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
  • إن الخدمة الالكترونية توفر لك العديد من البيانات التأمينية الخاصة بك و تتيح لك الفرصة لطلب بعض الشهادات في أي وقت، لمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على التعريف بالخدمة الالكترونية.
  • كيف يمكنني استخدام خدمة التأمينات الالكترونية؟
  • يجب أن تتوفر لديك بعض الشروط كي تتمكن من التسجيل بالخدمة, يرجى الاطلاع على "كيفية استخدام الخدمة الالكترونية" أو يمكنك مراجعة عرض الشرائح التالي لتوضيح خطوات الدخول: إضغط هنا
  • من المستفيد من الخدمة؟
  • إن المستفيد من الخدمة هم جميع المسجلين لدى المؤسسة بشرط أن تكون أعمارهم أكبر من 18 سنة، و ذلك يشمل المؤمن عليهم و المتقاعدين و المستحقين.
  • متى يتم استلام الشهادات اذا تم طلبها عن طريق الخدمة الالكترونية؟
  • اذا طلبت الشهادة قبل الساعة 10:30 صباحاً تسلم في نفس اليوم. اما اذا طلبت بعد الساعة 10:30 صباحاً تسلم في يوم العمل التالي حيث أن استلام الشهادات يكون بأوقات العمل الرسمية فقط وخلال أسبوع من تاريخ طلب الشهادة . في حال طلب الشهادة في عطلة نهاية الأسبوع أو أي عطلة رسمية يكون استلام الشهادة في أول يوم عمل بعد العطلة بعد الساعة الثامنة صباحاً.
  • ما هي المستندات اللازمة لاستلام الشهادات المطلوبة من خلال موقع الخدمة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية؟
  • صاحب الشأن شخصياً أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي أو من يحدده صاحب الشأن على الطلب الموجود بموقع الخدمة الالكترونية وبشرط احضار صوره البطاقة المدنية لصاحب الشهادة.
  • في حال وجود مشكلة عند تسجيل الدخول يرجى اتباع الخطوات التالية:
  • - الضغط على قائمة Tools في الانترنت اكسلبورر (Internet Explorer)
    - الضغط على Compatibility View Settings
    - الضغط على Add
    - الضغط على Close